الامبراطور الامبراطور
الربح من الانترنت

آخر الأخبار

الربح من الانترنت
جاري التحميل ...

طريقة توثيق قناة يوتيوب بسهولة

توثيق قناة يوتيوب

هل تبحث عن طريقة توثيق قناة يوتيوب؟ اقدم لك في هذه المقالة طريقة توثيق قناة اليوتيوب من البداية للنهاية بكل سهولة وبساطة ويمكنك بهذه الطريقة توثيق قناة يوتيوب خاصة بك او لأٌناس اخرين مقابل مبلغ من المال, الحصول على علامة التوثيق على اليوتيوب ليس بالأمر الصعب كما تتخيل, وفي هذه المقالة سنناقش طريقتان مختلفاتان لتوثيق حسابات اليوتيوب.

الطريقة الأولى هي توثيق حساب اليوتيوب الخاص بك, وسنشرحها في المقالة وسنتعرف على فوائدها وكيف يتم توثيق حسابات اليوتيوب.
الطريقة الثانية وهي توثيق اسم قناتك على اليوتيوب (توثيق القناة), وهذه هي التي تعطيك علامة التوثيق بجانب اسم قناتك على اليوتيوب.

قد يهمك ايضاً: كيف تنشئ قناة يوتيوب ناجحة

لا بد أنك قد دخلت على موقع اليوتيوب ووجدت العديد من القنوات على اليوتيوب ووجدت بجانب اسم القناة علامة التوثيق من اليوتيوب, وتمنيت لو كان باستطاعتك توثيق قناتك لتصبح مثل هذه القنوات ويصبح لها شعبية على اليوتيوب, نحن فى مدونة الامبراطور سنجعل هذا الحلم حقيقة فى خمس خطوات فقط ستستطيع أن تقوم بتوثيق قناتك على اليوتيوب وهى خطوات سهلة جدا.

هناك نوعان من التوثيق على اليوتيوب


1. توثيق حساب اليوتيوب
2. توثيق اسم القناة على اليوتيوب (توثيق القناة)

على الرغم من اختلافهما عن بعضهما الا انهما يستندان على بعضهما البعض, والكثير من الناس لا يستطيعون التمييز بينهما والاختلاف بين كل منهما, وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل وكيفية عمل كل منهما.

1. توثيق حساب اليوتيوب

توثيق قناة اليوتيوب

وهذا يتم عندما تبدأ قناتك وتفتح حساب جديد على اليوتيوب. وسينبهك اليوتيوب مراراً وتكرار بأشعارات في اعلى صفحة مبدعي المحتوى الخاصة بقناتك بأشعار صغير يظهر أعلى القناة, ومجرد فتحك لهذا الأشعار ستجد اليوتيوب يطلب منك رقم هاتفك لتوثيق حسابك على اليوتيوب وربط رقم هاتفك مع حسابك على اليوتيوب.

وبعدها سيقومون بارسال رسالة نصية الي رقم هاتفك الذي زودتهم به, وهذه الرسالة تحتوى على رمز ستقوم بأدخاله في الخانة التي عرضها لك اليوتيوب وبعد ضغطك على ارسال سيتم توثيق حسابك وبالتالي سيتأكد اليوتيوب من أن قناتك ليست سبام. ولا يجب عليك القلق أبداً, لن يقوم اليوتيوب باستخدام رقم هاتفك لأي شئ او اي عمل بدون معرفتك, كل ما في الأمر انهم يريدون التأكد من القناة ومن مالكها ليتم توثيق حسابك.

وخطوة توثيق حسابات اليوتيوب برقم الهاتف هي فقط ليمنع اليوتيوب الأشخاص من انشاء عشرات القنوات التي لا تقدم اي فائدة واستخدامها في عمليات الاحتيال وغيرها. هذا كل ما في الأمر. وبعد توثيق حسابك على اليوتيوب, يتتاح لك بعض المميزات التي لم تكن موجودة في قناتك من قبل, مثل:

1. أمكانية رفع فيديوهات أطول من 15 دقيقة.
2. أمكانية الرد واستئناف دعاوى ومطالبات الحقوق في حال حصلت قناتك على اي منها.
3. أمكانية استخدام صور مخصصة للفيديوهات ورفعها من جهازك.

2. توثيق اسم قناة اليوتيوب ( توثيق القناة)

طريقة توثيق قناة يوتيوب

وهذه الخطوة حيث يقوم اليوتيوب بأضافة علامة توثيق بجانب اسم قناتك على اليوتيوب, وبهذا تصبح قناتك موثقة من قبل اليوتيوب ومعترف بقناتك أنها هي القناة الرسمية لهذة العلامة او الموقع او الشخصية...الخ. ربما انت من مستخدمي الفيسبوك وقد شاهدت علامة التوثيق على صفحات المشاهير, هذه مثلها بالظبط, حيث يتم الأعتراف بالقناة انه هي القناة الرسمية والتي تمثل هذا الأسم, لذلك هذه الخطوة تسمي توثيق اسم القناة, ببساطة هذه العلامة تخبر المشاهدين بأن هذه القناة هي القناة الحقيقية والرسمية لهذا الأسم ( اسم القناة).

هذه العلامة لها مكانة كبيرة على وسائل التواصل الأجتماعي بشكل عام وعلى اليوتيوب بشكل خاص ولذا تجد القنوات الكبيرة تمتاز بهذه العلامة بجانب اسمها, حيث تقوم جوجل بمراجعة القنوات بناءً على العديد من العوامل لتحدد وتقرر من يستحق الحصول على علامة التوثيق ومن لا يستحق, حيث يتم توثيق القنوات بشكل تلقائي في حال توفرت فيها هذه العوامل وتمت مراجعتها من قبل اليوتيوب والتأكد من ذلك ولذا سنطرح لكم أهم هذه العوامل وتهيئة قناتك بحيث يتم توثيقها فور مراجعتها من قبل اليوتيوب.

اقرأ ايضاً: زيادة عدد مشاهدات اليوتيوب بطريقة أحترافية

دعنا أولاً نتعرف على مميزات علامة التوثيق الخاصة باليوتيوب.

ما هى فوائد توثيق القناة؟
1- تكون قناتك موثوقة بالنسبة لليوتيوب وصعب أغلاقها.
2- علامة التوثيق تعطي للزوار والمشتركين ثقة فى قناتك وتؤكد لهم بأن قناتك رسمية.
3- تكون لقناتك بعض الأمتيازات عن القنوات الأخرى.

ليتم توثيق قناتك هناك 4 شروط أساسية يجب توفرها في قناتك, دعنا نتعرف عليها معاً.

أولاً: ربط القناة بصفحة جوجل بلس

 من أهم الشروط التى يجب أن تتوفر فى قناتك لكى يتم توثيقها من طرف اليوتيوب أن تقوم بربط قناتك على اليوتيوب بحسابك فى جوجل بلس, ومن المستحسن أن تمتلك عدد جيد من المتابعين على جوجل بلس على الأقل 1000 متابع على جوجل بلس لكى يتم توثيق القناة.


ثانياً: يجب ربط موقعك بحسابك فى جوجل بلس واليوتيوب

 يجب أن يكون لديك موقع على دومين مدفوع وأستضافة مدفوعة بعيدا عن بلوجر وغيرها من الخدمات المجانية, وبعد ذلك يجب عليك أن تثبت ملكية الموقع فى أدوات مشرفي المواقع الخاصة بجوجل بجوجل, ويجب أضافة رابط موقعك فى حسابك على جوجل بلس, ويجب أن تظهر لك علامة صح √ بجانب موقعك لكى يتم التأكد من أنه تمت أضافة موقعك لصفحتك على جوجل بلس.


ثالثاً: أضافة روابط موقعك وصفحاتك فى القناة

هذه الخطوة ليست أجبارية ولاكن يفضل أن تقوم بتطبيقها, قم بأضافة روابط صفحات قناتك على مواقع التواصل الأجتماعى فى قناتك وأيضا رابط الموقع الذى قمت بربطة بقناتك, ويفضل أيضا أن تقوم بربط حسابك على جوجل بلس بالبريد الألكترونى الخاص بموقعك (contact@creati-ve.com).


رابعاً: يجب أن تكون قناتك فى حالة جيدة

يجب أن لا تحتوى قناتك على أى مخالفات أو محتوى مكرر أو محتوى منقول, يجب أن تكون القناة خالية من مخالفات حقوق النشر.


خامساً: ربط قناتك مع بارتنر شيب (ليست ضرورية)

يفضل أن تقوم بربط قناتك مع شركة بارتنر شيب فهذا يسهل عملية توثيق القناة, ويمكنك التواصل مع شركة البارتنر شيب نفسها التى أنت مشترك معها ليقوموا بطلب توثيق قناتك من شركة يوتيوب, وأيضا يفضل لو كان فى قناتك عدد جيد من المشتركين والمشاهدات.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الامبراطور

2016