الامبراطور الامبراطور
الربح من الانترنت

آخر الأخبار

الربح من الانترنت
جاري التحميل ...

لمطوري الويب: أفضل 10 أضافات لمتصفح جوجل كروم


لمطوري الويب: افضل 10 أضافات لمتصفح جوجل كروم

تطور الويب خلال السنوات الماضية بشكل كبير, و تحولت برامج تصفح الانترنت ايضاً من مجرد برامج لتصفح الشبكة العنكبوتية الى انظمة بحد ذاتها تمتلك ملحقات وأمكانيات برمجية تفوق بقوتها انظمة التشغيل السابقة.

تطبيقات تصفح الانترنت اصبحت مهمة ليس من اجل المستخدمين العاديين فقط, بل لمطوري تطبيقات الويب ايضاً. فهي توفر لهم بيئة تشغيل ومحاكاة وتعديل لصفحاتهم البرمجية, و يعتبر جوجل كروم رائد متصفحات الانترنت حالياً بميزاته الرائعة, حيث يوفر العديد من الملحقات البرمجية و التطبيقات المصغرة التي تزيد من امكانيات المتصفح و تتيح للمطورين سهولة التعديل حسب حاجة المستخدم.

متجر جوجل كروم (Google chrome apps) يضم الاف الملحقات البرمجية لتسهيل عمل المستخدمين ولا سيما مطوري الويب.
وأليكم بعض اهم هذه الملحقات :

1. webfonts


تتيح لك هذه الاضافة التعرف الى ملايين الخطوط الموجودة على شبكة الانترنت, ببساطة ضع الماوس على الخط المطلوب و سيظهر لك اسم الخط مباشرة.

2. Ruler


بامكانك معرفة قياس أي عنصر على الصفحة بواسطة هذه الاداة عن طريق خطوط افقية و عامودية قابلة للسحب , تزودك بقياس العنصر بشكل دقيق بوحدة البيكسل بالاضافة لميزات اخرى مثل تحديد القياسات المطلوبة بالوان مختلفة .

3. Eye Dropper


تشبه أضافة الخطوط من حيث طريقة الاستخدام, تعمل هذه الاداة على معرفة نوع اي لون على اي صفحات الويب و كل ما تحتاجه هو نقرة على ايقونة الاداة ثم نقرة على اللون المطلوب لحفظ كود هكس للون المطلوب.

4. Stylebot


تحقق هذه الاداة حلم أي مطور في التعديل على العناصر الموجودة في اي صفحة ويب و التلاعب بها, يؤمن ذلك بيئة محاكاة كاملة لتغيير قيم اكواد CSS لأي عنصر مثل ( الهوامش – الظهور – الالوان .. الخ ).

5. Resulution Test


أحد أهم التحديات لأي مطور ويب هو برمجة صفحات صالحة للعمل على جميع الشاشات وألأجهزة بشكل سلس و متقن و بدقة عالية لجميع القياسات, حيث تسمح هذه الأداة للمبرمج باختبار تطبيقاته على اي قياس او دقة يحددها على واجهة متصفح جوجل كروم.

6. Speed Tracer


اداة مهمة لجميع المطورين تعمل على قياس سرعة و اداء صفحات الويب, و تحديد الأخطاء البرمجية في تنفيذ اكواد الجافا سكريبت.

7. Corporate Ipsum


اداة تقوم بتوليد نصوص عشوائية و بأطوال مختلفة تساعد المطور على محاكاة الواجهات النصية لصفحات الويب.

8. FireBugLite for google chrome


توفر هذه الاداة العديد من الميزات منها التعديل الحي على اكواد HTML – CSS بالاضافة لخاصية التلاعب بعناصر ال DOM و غيرها .

9. Alexa Traffic Rank


اداة مهمة لكل مطور وهي مقدمة من alexa, حيث تقوم بتزود مدير الموقع بتقارير معدل الزيارات و الترتيب العالمي والمحلي للموقع و معدل الزيارات بالاضافة ألى أنواع الزوار ومعدل عمر الزوار والكثير من الأمور الأخرى المفيدة جداً.

10. Screen Capture


تقوم هذه الاداة بتصوير اي صفحة ويب بشكل كامل او اي جزء محدد منها.

كانت هذه قائمة بأفضل الملحقات البرمجية التي تخدم مطوري الويب, فاذا كنت خبيراً في هذا المجال فلا بد أنك تستخدم بعض هذه التطبيقات, اما اذا كنت قد قررت اخيراً الدخول الى عالم برمجة الويب فأننا ننصحك بتجربة هذه الادوات, فهي بداية طريقك الى الأحتراف.
هل لديك أقترحات لأضافات اخرى لمتصفح جوجل كروم؟! شاركها معنا في تعليق...

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الامبراطور

2016