الامبراطور الامبراطور
الربح من الانترنت

آخر الأخبار

الربح من الانترنت
جاري التحميل ...

طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد

طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد
طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد

اجهزة الاندرويد لا تسمح للمستخدمين بالولوج المباشر لذاكرتها الداخلية, ولكن كل الملفات والبيانات في أجهزة الاندرويد منظمة بشكل جيد كالكمبيوتر تماماً. فأذا قمت بدون قصد بحذف او فقدت ملفات من جهاز الاندرويد يمكنك استعادتها بسهولة تامة باستخدام برامج استعادة البيانات للأندرويد. وهذه الادوات تحتوي على ميزات متقدمة تساعد على استعادة البيانات المفقودة من اجهزة الاندرويد.

وفي هذه المقالة سنناقش كل شئ عن طرق استعادة البيانات المحذوفة من أجهزة الاندرويد, وسنشارك معكم أفضل البرامج والتطبيقات للقيام بهذه المهمة بشكل ممتاز, ونتمنى ان تستفيد من هذا الشرح وان تجد الحل لمشكلتك بخصوص هذا الموضوع.

في الكثير من الاحيان نقوم بحذف بيانات او ملفات من جهاز الاندرويد بشكل غير مقصود ثم نندم بعد ذلك على فقدان هذه البيانات والملفات. لكن لا يجب عليك القلق حيال ذلك لأن هناك الكثير من الطرق التي يمكنها مساعدتك في استعادة بياناتك وملفاتك المفقودة من جهاز الاندرويد. وايضاً لن يكون عليك القلق بشأن عمل روت لجهازك, ففي هذه المقالة سأشرح طريقة استعادة البيانات والملفات المحذوفة من الاجهزة التي تم عمل روت لها وطريقة اخرى للأجهزة التي لم يتم عمل روت لها.

طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد
طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد

أولاً: طريقة استعادة البيانات للأجهزة بدون روت

  1. قم بوصل جهاز الاندرويد الخاص بك بجهاز الكمبيوتر, ويمكنك ايضاً استخدام ذاكرة خارجية (microSD). 
  2. الان ستحتاج لتحميل برنامج استعادة الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 
  3. يوجد الكثير من برامج استعادة البيانات منها Tenorshare, Dr.Fone, Remo Recovery, EaseUS. يمكنك ان تختار ما تشاء من هذه البرامج وتستخدمه في عملية الاستعادة, لكن في هذا الشرح سنستخدم برنامج Dr.Fone لأنه يعتبر من أفضل البرامج في هذا المجال وسهل الاستخدام, بالأضافة لأنه يسترجع كم كبير من البيانات مقارنةً بالبرامج الاخرى. 
  4. قم بتحميل برنامج Dr.Fone من هنا: Dr.Fone Recovery Software Download
  5. الان بعد تحميل وفتح البرنامج ستقوم باختيار (كل الملفات) المحذوفة من جهاز الاندرويد التي تريد استعادتها. ويمكنك ايضاً تحديد مسارات وبيانات معينة لأستعادتها. 
  6. بعد اختيار الملفات والمسارات التي تريد استعادة البيانات المحذوفة منها, ستقوم باتباع الخطوات وسيبدأ في استعادة اكبر قدر من البيانات المفقودة. 
  7. ويفضل حفظ البيانات التي تم استعادتها أولاً على جهاز الاندرويد وبعد انهاء العملية تقوم بنقلها لجهازك ان أردت او لذاكرة خارجية.

    ثانياً: طريقة استعادة البيانات للأجهزة التي تم عمل روت لها


    كما استخدمنا في الطريقة السابقة برنامج Dr.Fone لأستعادة البيانات فسنقوم باستخدامه ايضاً للأجهزة التي تم عمل روت لها.

    1. استخدم وصلة USB لوصل جهاز الاندرويد بالكمبيوتر, ثم قم بفتح برنامج Dr.Fone, ثم قم بتفعيل خاصية (تصحيح USB). 
    2. الان قم باختيار نوعية الملفات التي ترغب في استعادتها ثم قم بالضغط على Next (التالي). 
    3. قم بالضغط على زر Start (البدء) لكي يبدأ البرنامج في فحص البيانات والملفات المفقودة, وقم باختيار الوضع الذي يعجبك, Standard أو Advanceed. 
    4. الان سيبدأ الفحص وسيستغرق بعض الوقت, واذا ظهرت لك رسالة قم بالضغط على Allow (سماح). 
    5. بعد الانتهاء من فحص الملفات المحذوفة, ستظهر لك كل الملفات التي عثر عليها الجهاز بعد الفحص قم باختيار ما تريد استعادته ثم قم بالضغط على Recover (استعادة). 

    الان يمكننا ان نقول لك مبروك استعادة بياناتك وملفاتك المفقودة.

    التعليقات



    جميع الحقوق محفوظة

    الامبراطور

    2016