الامبراطور الامبراطور
الربح من الانترنت

آخر الأخبار

الربح من الانترنت
جاري التحميل ...

10 اشياء يقوم بها الأذكياء مع هواتفهم يجب ان تقلدها

10 اشياء يقوم بها الأذكياء مع هواتفهم يجب ان تقلدها
10 اشياء يقوم بها الأذكياء مع هواتفهم يجب ان تقلدها

10 اشياء يقوم بها الأذكياء مع هواتفهم يجب ان تقلدها


التكنولوجيا في تطور سريع ومستمر والهواتف الذكية اصبحت متطورة بشكل لم يسبق له مثيل ولا زالت تتطور بشكل اسرع, وهذا شئ جيد ولكن ليس من جميع الجوانب, فالهواتف الذكية اصبحت تسيطر على حياتنا بشكل كامل واصبحت هي من تملكنا وليس العكس, واصبحنا نقضي نصف حياتنا في تصفح الشبكات الاجتماعيه وقراءة منشورات لن تضيف جديداً لحياتنا, ونكتب تعليقات ليست من قلبنا فقط للمجالمة, ونتنقل من تطبيق لأخر ونقضي حياتنا والهواتف الذكية تغزو عقولنا وتضيع حياتناً وكأننا سنعيش للأبد!

اما حان الوقت لنتخلص من هذا الكابوس المروع؟ لن أقولك لك اترك هاتفك ولا تستخدمه نهائياً, ولكن الهاتف مجرد اداة, فلا تجعله يتحكم بحياتك ويمنعك من تحقيق النجاح في حياتك والعيش في رخاء, ولا تجعله يحرمك من لذة التمتع بالحياة وقضاء الوقت مع الاصدقاء والعائلة.

اقرأ ايضا : نظام تشغيل يجمع قوة لينكس وجمالية ماك وبساطة ويندوز!

اليك 10 عادات يقوم بها الأذكياء مع هواتفهم يجب عليك ان تدمنها انت ايضاً اذا كنت تريد تغيير حياتك للأفضل.

1. قم بغلق هاتفك او جعله صامت وأبعده عنك طوال الليل. لا تقم بالنوم مع هاتفك الذكي بجانبك, ولا تقم بتصفح الفيسبوك والتنقل بين التطبيقات في الثالثه صباحاً, اجعل النوم له الأفضليه في حياتك للنوم اكثر من هاتفك الذكي, وأكثر ما يضر الأنسان هو قلة النوم او النوم غير الصحيح وبشكل غير كافي.

2. قم بأبعاد هاتفك او ضعه في جيبك وأنصت لمن تتحدث معه وتناقش معه وكن حيوي واجتماعي, أجعل كل تفكيرك وانصب كل اهتمامك لمن يتحدث أليك.

3. استمع للكتب الصوتيه (المقرؤه) او استمع الي podcasts في مجال تحبه لتطور نفسك فيه اثناء أوقات فراغك.

4. أغلق الاشعارات اثناء عملك او اثناء قيامك بمهمه او واجب منزلي اذا كنت طالباً او اي عمل تقوم به, لكي لا يشغلك الهاتف ويشتت انتباهك اثناء تأديتك للمهام الخاصه بك.

5. قم بأزالة التطبيقات التي لا تستخدمها وأجعل هاتفك مرتب ولا تُبقي الا التطبيقات المهمه بالنسبه أليك والتي ستفيدك فقط وتحتاج اليها.

6. التقط الصور, وسجل أجمل لحظات حياتك, ولكن لا تنظر للعالم من خلال كاميرا الهاتف, عش حياتك واستمتع بها ولا مانع من تصوير وتسجيل اللحظات المميزه في حياتك.

7. لا تقم ببيع هاتفك او استبداله لشراء هاتف جديد, فقط لمجرد ان هناك اصدار جديد فليس من الواجب عليك ان تشتريه فوراً, استخدم هاتفك لأطول فتره ممكنه.

8. اتصل بعائلتك واصدقائك وكن على تواصل دائم معهم, لا تجعل هاتفك ينحصر في كونه مجرد أداة للتنقل من الفيسبوك الي تويتر...ألخ, فهو ما صنع الا للتواصل.

9. اجعل هاتفك جدول مواعيد لك, فهناك الكثير من التطبيقات لهذه المهمه وهذا من شأنه ان يزيد انتاجيتك ويحسن من حياتك بشكل كلي.

10. لا تقم باستخدام برامج تنظيف الجهاز, أو اطالة عمر البطاريه...ألخ, ( لا تسألني لماذا!).

واختصاراً لكل ما سبق في جملة واحده "الأشخاص الأذكياء هم من يمتلكون هواتفهم, وليست هواتفهم هي من تملكهم"

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الامبراطور

2016