الامبراطور الامبراطور
الربح من الانترنت

آخر الأخبار

الربح من الانترنت
جاري التحميل ...

5 خطوات لتتصدر مواضيعك الصفحة الأولى فى محركات البحث

5 خطوات لكى تتصدر مواضيعك الصفحة الأولى فى محركات البحث


كيف تجعل مواضيعك تتصدر الصفحة الأولى فى محركات البحث!


فى البداية وقبل أن أشرع فى شرح هذه الخطوات يجب عليك أن تعلم أننا لا نقدم شئ فى مدونة الامبراطور قبل تجربته لأننا نحاول أن نقدم محتوى موثوق وجيد حتى تستطيع أن تستفيد منه أنت أيضا ولكى تحقيق نتائج أيجابية, لذلك يجب عليك أن تعلم أنه عند قرائتك لهذه المقالة وتطبيقها كاملة فتأكد بأنك ستصل لنتائج ممتازة وستتصدر مواضيعك محركات البحث وستتغلب على منافسيك.


الأن دعنى أشرع فى شرح هذه الخطوات الخمسة بالتفصيل, والتى ستساعدك على الصعود بمواضيعك للصفحة الأولى فى جوجل ومحركات البحث. 



الخطوة الأولى : 60% محتوى 30% صور 10% فيديوهات 


سيو

هذه الخطوة مهمة جدا ولا يجب تجاهلها, لذلك إذا كنت تريد أن تقوم بكتابة موضوع مثالى فهذه النسب الموضحة فى الأعلى مهمة جدا وهى النسب المفضلة لدى جوجل والتى ستجعل موضوعك يصعد للصفحة الأولى بسرعة, بالأضافة لذلك فأن الزائر يمل من المواضيع النصية وفى نفس الوقت لا يريد أن يكون الموضوع ملئ بالصور بدون أن يحصل على الإفادة الحقيقية التي يريدها, لذلك الزائر يحب أن يجد الإفادة التي يريدها داخل فيديو تعليمى يوضح ما هو موجود فى الموضوع.


ولهذا إحرص دائما عندما تقوم  بكتابة موضوع تتعدى كلماته ال500 كلمة أن تضع في الموضوع ما لا يقل عن 5 صور وأيضا يجب ألا تتعدى ال15 صورة, ولذلك أنصحك دائماً بأن تستخدم الفيديوهات من اليوتيوب وتضمينها داخل الموضوع ويفضل إن كان يحتوى هذا الفيديو على رابط للموضوع داخل الصندوق الوصف.




الخطوة الثانية : إعرف تاريخ أول 3 نتائج فى الصفحة الأولى  


5 خطوات لكى تتصدر مواضيعك الصفحة الأولى فى محركات البحث



قم بالتدقيق فى كل نتيجة من النتائج الثلاثة الأولى كل واحدة على حدى, ثم قم بمعرفة تاريخ إنشاء كل موضوع, على سبيل المثال عند البحث عن" أرشفة ووردبريس" كما ترى فى الصورة فأن النتيجة الأولى هي من نصيب معهد ترايدنت وقد تقول في نفسك أنه من الصعب تخطي منتدي كبير مثل هذا ولاكن لا تستعجل فى الحكم قم بالنظر الى تاريخ نشر المواضيع قد مر عليها أكثر من 3 سنوات وهذه فترة طويلة, وهذا ما سيجعل موضوعك يتخطاه, لأن جوجل دائماً يفضل المحتوي الجديد  ويحرص على أن يقدم للمستخدم أحدث وأفضل محتوى يطابق عملية البحث التى قام بها.



الخطوة الثالثة : إفحص نسبة "social signals" لهذه النتائج

5 خطوات لكى تتصدر مواضيعك الصفحة الأولى فى محركات البحث



فى هذه الخطوة ستقوم بفحص عدد "social signals" الحاصل عليها كل نتيجة من النتائج الثلاثة الأولى كل على حدى من خلال هذا الموقع , ثم قم بتحديد متوسط الثلاث نتائج من خلال جمع النتائج الثلاثة ثم قسمتهم على ثلاثة الذى هو عدد النتائج لتعرف عدد social signals الذى ستحتاجه لتكون ضمن الثلاث نتائج الأولى فى جوجل على الكلمة المفتاحية التى تستهدفها.

يوجد الكثير من الطرق للحصول على الsocial signals , فلا يجب عليك أن تمتلك صفحة بها تفاعل كبير على الفيس بوك, فكل ما عليك فعله هو مشاركة للموضوع على حسابك الشخصى وبعدها يقوم أصدقائك بعمل Like أو Share للبوست فهذه social signals حقيقية يضعها جوجل فى عين الإعتبار عند تقييمه لموقعك أو مدونتك , ونفس الطريقة بالنسبة لتويتر فمشاركتك الرابط ضمن هاشتاج نشط متعلق بمحتوى الموضوع , سيجلب لك العديد من الـ Retweets و الـ Favorites على تويتر.



الخطوة الرابعة: تابع تعليقات الزوار

5 خطوات لكى تتصدر مواضيعك الصفحة الأولى فى محركات البحث


هذه الخطوة مهمة جدا, لأن كل التعليقات التى يحصل عليها موضوعك لها تأثير كبير على ترتيب موضوعك فى محركات البحث, نعم لأنه عندما يحصل موضوعك على عدد كبير من التعليقات فى أول 72 ساعة من نشره يعطى إشارة هامة لجوجل أن المحتوى الخاص بك مهم جدا ويجعل الزوار يتفاعلون معه.
ولكى تستغل هذه النقطة بالشكل الأمثل يجب عليك أن ترد على كافة تعليقات الزوار, ربما لن تتمكن من فعل هذا الأمر فى كافة مواضيع مدونتك أو موقعك ولكن على قدر المستطاع حاول أن تتابع تعليقات الزوار على موضوعك والرد علي التعليقات الهامة منها. 
لأنها تلعب دور كبير جدا, لأنه فى بلوجر كل تعليق جديد يجلب روبوتات جوجل لأرشفته وأعادة مراجعة موضوعك بأكمله مجدداً وبهذه الطريقة يعطى إشارة لجوجل أن المحتوى متجدد ويعتبرها جوجل Fresh content مما سيجعل جوجل يعطي محتواك ترتيب جيد فى محرك البحث الخاص به, وكما ذكرت فى أول الموضوع أن المحتوى الجديد هو عامل رئيسى فى ترتيب النتائج فى محركات البحث . 
نصيحة هامة إبتعد عن Disqus فهو لن يفيدك فى تحسين نتائج موضوعك فى محركات البحث, ولا تستخدم تعليقات الفيس بوك على الإطلاق فهى تضعف من قوة الصفحة بشكل كبير وهى لا تعتبر سوشيال سيجنالز بأى شكل من الأشكال.

الخطوة الخامسة: أبدأ من داخل موقعك

5 خطوات لكى تتصدر مواضيعك الصفحة الأولى فى محركات البحث


يجب عليك عند بدء التسويق لمحتواك وبناء باك لينكس له , ألا تبدأ من الخارج للداخل (كيف؟) أي أنه يجب عليك أن تبنى باك لينكات داخليه أولاً,ثم بعدها تقوم بإعادة أرشفة المواضيع عن طريق خاصية Fetch by Google لكي تصل عناكب جوجل لموضوعك الجديد من خلال مواضيعك القديمة الحاصلة بدورها على social signals التى ذكرناها سابقا بمعني أننا نستغل ال social signals التي حصل عليها الموضوع القديم لكي نجعل عناكب جوجل تصل للموضع الجديد وتعطيه ترتيب جيد.

الأن وبعد بنائك للباك لينكس الداخلية يمكنك التوجه لبناء باك لينكس خارجية, وأنا أنصحك بإتباع التالى إبدئ بالكتابة فى المجتمعات المختلفة والكبيرة التى لها ترتيب على شبكة الأنترنت والتى يوجد بها أناس حقيقيون بمعنى أن تبنى الباك لينكس الخارجية من خلال تقديمك محتوى مميز لمجموعة من الناس.

إدخُل إلى أى منتدى يوجد به قسم متعلق بمحتوى موقعك وإكتب فيه موضوع جديد عن شئ يهم المتواجدون هناك وضمن الموضوع قم بإدرج رابط موضوعك كمرجع هام لإكمال الموضوع أو إنقل جزء من تدوينتك داخل موضوع المنتدى وإذكر المصدر فى النهاية.


الأن أكون قد أنهيت شرح الخطوات الخمسة التى ستجعل مواضيعك تتصدر الصفحة الأولى فى محركات البحث وأرجو أن تستفيدوا من هذه المقالة وفى النهاية أحب أن أذكركم.
"المحتوى هو الملك"



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الامبراطور

2016